اشاره الحية مقطوعة الراس وهي أكثر الاشارات بعد الجرون انتشار واكثر
اشارات الارواح انتشار
ليس كل اشاره حيه تدل على دفين فمنها مايدل على الماء
ومنها مايدل على سد ومنها مايدل على حدود بين القباءل
اما الي يدل على ماء الي بين 70سم_100
اما الي يدل على سد عليها xولي بتكون مستقيمه يدل على
الاغلب الحدود
الافعى في الاساطير الثعبان أو الأفعى بالإنجليزية The serpent.or snake
هو واحد من الرموز الأسطورية الأقدم والأكثر انتشارا الكلمة مشتقة
من السربينات اللاتينية حيوان زاحف أو ثعبان ارتبطت الثعابين
ببعض أقدم الطقوس المعروفة للبشرية وتمثل تعبيرًا مزدوجًا عن
الخير والشر
في بعض الثقافات كانت الثعابين رمزا للخصوبة على سبيل المثال
أجرى شعب هوبي في أمريكا الشمالية رقصة ثعبان سنوية للاحتفال
بوحدة شباب الأفعى روح السماء وفتاة الأفعى روح العالم السفلي
ولتجديد خصوبة الطبيعة خلال الرقص تم التعامل مع الثعابين الحية
وفي نهاية الرقصة تم إطلاق الثعابين في الحقول لضمان المحاصيل
الجيدة رقصة الأفعى هي دعاء لأرواح الغيوم والرعد والبرق حتى
يتساقط المطر على المحاصيل المتنامية في الثقافات الأخرى الثعابين
ترمز إلى الحبل السري، وتجمع كل البشر إلى الأرض الأم
قدسية الأفعى أو الثعبان من بين جميع الرموز التي أخذت معانيها من
مراقبة الإنسان للطبيعة فإن رمزية الأفعى كانت الأكثر سحرا فقدرتها
على تجديد جلدها تبدو بالنسبة للناظر إليها وكأنها ولادة جديدة لذا فقد
غدت رمزاً للانبعاث والخلود كما ارتبط بالولادة والأمهات وهي رمز
القوة بسبب حركاتها المتلوية التي تمّكنها من أن تلتّف على غريمها
لتخنقه وبسبب سُمها وشرها فهي ترمز إلى جانب الطبيعة الشرير
فقدرتها على القتل «لدغاً أو عصرا وعلى الشفاء معا جعلتها عبر
التاريخ رمزاً للقوى الإيجابية والسلبية التي تحكم العالم لذا فإّن صورة
الأفعى تستحضر على نحو سحرّي كلاً من الحياة والموت بالإضافة
إلى قوى الانبعاث والخصب
الأفعى المقطوعة الرأس يقال مرصوده أما طريقه حساب هدف الأفعى فهو بتحويل الطول كاملاً إلى
أمتار باتجاه الرأس أو أية علامة فارقة تشير إلى الاتجاه ومن
حالاتها الأخرى
الحية التي تضع ذنبها في جرن وطول الأفعى مترين وتتجه
إلى الجنوب الشرقي وتحمل بصمة إبهام على الرأس أو العنق
فالعمل عليها على مسافة 16 متر 17م ويكون الدفن ضمن
صخرة أو جرن جانبي لمقطع صخري تحت التراب
الأفعى التي تكون ملتفة حول نفسها بشكل دائري ثلاث لفات
والرأس في الوسط نائم تماماً وليس له ارتفاع بيكون الدفين
مباشرة تحتها ويكون الحجر بشكل دائري
فإذا كانت الأفعى رافعة الرأس وعيناها بشكل بصمتين للخنصر
و العيون مرتفعة بزاوية 45 درجة يكون العمل بالتلة المقابلة
حيث ستجد جرن أو إشارة أو متراس أو رجم
حية على صخرة أو في بناء وتشير إلى الأسفل العمل
تحتها داخل حجر بيضوي
الحيتين المتقاطعتين بغض النظر عن طولهما و الدفين
يكون أمامهما بمترين فقط
الحية المستقيمة كبيرة الرأس وليس لها عيون / عمياء
الهدف تحت الرأس اكسره وستجد بعض المجوهرات
أفعى تدخل أو تخرج من جرن دلت على دفين في بئر
أو في ساقية البئر أو جداره أو في مغارة و العمل بحساب
الطول والتحرك باتجاه الرأس نحو إشارة أخرى تحدد أو تثبت
مكان الدفن
الأفعى برأسين دلت على دفينين والحل بقياس طول كل حية
كاملاً والعمل باتجاه الرأس
الأفعى بذيلين دلت على دفينين في مكان واحد في بركة قديمة
أو في حوض ماء وحلها بحساب الطول حتى بداية تشعب الذيلين
والعمل باتجاه الرأس
الأفعى المقطعة دلت على فخ / مصيدة / مع دفين وحلها بحساب
الطول والعمل باتجاه الرأس يهودية على الأغلب
الحية البالعة حلها بحساب طولها والعمل عليها باتجاه المبلوع
او ممكن تكون بالعه جوهره
أي حية بها علامة مميزة في الجسم حلها بحساب طولها
و العمل عليها العلامة هام جدا
الحية مع إشارة أخرى أتت للدلالة على دفن ثمين في قبر أو مغارة
أو في غرفة في مكان ما ضمن منزل أو قصر أو بئر مع تفاوت
أهمية الدفن حسب الإشارة الأخرى